"هيئة أبوظبي للسياحة" تطلق "تحدي الإعلاميين" في "بطولة أبوظبي الدولية للترايثلون"

أبوظبي في 28 نوفمبر / وام / أطلقت هيئة أبوظبي للسياحة مبادرة بعنوان " تحدي الإعلاميين" في إطار فعاليات الدورة الثالثة لبطولة أبوظبي الدولية للترايثلون التي تنطلق يوم الثالث من شهر مارس القادم ..فيما دعت الهيئة الإعلاميين للمشاركة في فعاليات المبادرة بينما تنظم الهيئة للإعلاميين برنامج تدريبي بدني.
تنظم الهيئة للإعلاميين المشاركين جلسات تدريب مع كابتن " فريق أبوظبي للترايثلون ..بجانب تسليمهم كتيب تدريبي خاص يتضمن إرشادات وأنظمة غذائية ومعلومات مفيدة حول العلاج الطبيعي.
ويبلغ إجمالي جوائز البطولة حوالي /250 / ألف دولار أمريكي.
وأوضحت "هيئة أبوظبي للسياحة" أن مبادرة تحدي الإعلاميين يأتي امتدادا لنجاح الدورة الثانية للبطولة التي تم تنظيمها مطلع العام الجاري ..واستقطبت ألف و/500 / متسابق من 50 دولة بينهم 61 من أبرز رياضيي الترايثلون في العالم.
وصرح فيصل الشيخ مدير الفعاليات في الهيئة إن وسائل الإعلام المحلية والإقليمية تولي اهتماما بالمشاركة في البطولة وهو ما حفزنا على إطلاق التحدي..وتفتح هذه المبادرة المجال أمام المزيد من الإعلاميين للتعرف على الترايثلون ودوره في الإرتقاء باللياقة البدنية الأساسية والإستفادة من الدعم والتوجيه الذي سيقدمه فارس السلطان.
وسينال المشاركون بـ"تحدي الإعلاميين" في "بطولة أبوظبي الدولية للترايثلون" فرصة التسابق في أحد مسارات البطولة الثلاثة "المسار الطويل" لمسافة 223 كلم (3 كلم سباحة و200 كلم دراجات و20 كلم جري) و"المسار القصير" بنصف المسافة (1.5 كلم سباحة و100 كلم دراجات و10 كلم جري) بالإضافة إلى " المسارالسريع" (750 مترا سباحة و50 كلم دراجات و5 كلم جري).
وأضاف فيصل الشيخ أنه يمكن للمؤسسات الإعلامية تقديم مشاركات فردية في المسار الطويل أوالتسجيل كفرق في المسارين السريع والقصير بنظام التتابع ونرحب بتنظيم المنافسة الرياضية بين الإعلاميين.
وتطمح "هيئة أبوظبي للسياحة" إلى استقطاب ألفي و /100/ متسابق إلى "بطولة أبوظبي الدولية للترايثلون" التي شهدت دورتها الثانية منافسة قوية.
ويتطلع منظمو الحدث إلى اجتذاب الرياضيين المحليين والإقليميين والعالميين حيث تلقت البطولة حوالي ألف طلب تسجيل مسبق.
من جانبه أكد فارس السلطان أن المبادرة ستساعد على رفع درجة الوعي بالترايثلون أحد أسرع الرياضات نموا وانتشارا في العالم ..داعيا العاملين في قطاع الإعلام بدول مجلس التعاون الخليجي من الحريصين على إتباع نمط حياة صحي للمشاركة في هذا التحدي وتلقي البرنامج التدريبي الخاص وذلك سواء كانوا يمارسون الرياضة بشكل منتظم من هواة الترايثلون أو يمارسون هذه الرياضة للمرة الأولى.
وأضاف أن الترايثلون المتسابق يمثلون فرصة اختبار لياقته البدنية ومنافسة مجموعة من أبرع رياضيي العالم والإستمتاع بالأجواء الطبيعية في الوقت نفسه وتتميز " بطولة أبوظبي الدولية للترايثلون" بمسار يطوف بأبرز المعالم السياحية والطبيعية في العاصمة الإماراتية مما يجعل المشاركة في هذا التحدي تجربة فريدة من نوعها.
وأوضحت الهيئة أن المشاركة في بطولة أبوظبي الدولية للترايثلون تكون عبر إرسال رسالة إلكترونية..مشيرة إلى أن قيمة التسجيل تبلغ 190 دولارا (695 درهما للمسار الطويل و130 دولارا (475 درهما للمسار القصير بينما تصل رسوم المسار السريع إلى 75 دولارا (275 درهما للفردي و120 دولارا (440 درهما للفرق أما رسوم الفريق بنظام التتابع فتبلغ 280 دولارا (1022 درهما).


جميع الحقوق محفوظة © مجلة خلان الاخبارية.