جديد المقالات
قاموس الترجمة

»
أسعار العملات
  
شرطة رأس الخيمة تضبط حارق رادار شارع غليلة

شرطة رأس الخيمة تضبط حارق رادار شارع غليلة


شرطة رأس الخيمة تضبط حارق رادار شارع غليلة

مكنت القيادة العامة في شرطة رأس الخيمة من ضبط الشخص الذي اعتدى على جهاز رادار في شارع غليلة، بعد حرقه قبل نحو ثلاثة أشهر، اذ انتشرت منذ نهاية العام الماضي ظاهرة حرق وتخريب أجهزة الرادارات في الامارة. وقال رئيس قسم الامن الوقائي في شرطة رأس الخيمة المقدم عدنان علي الزعابي، إنه تم تشكيل فرق بحث وتحرٍ لضبط الشخص المعتدي على جهاز الرادار.

وأوضح أنه وردت للفرق معلومات مؤكدة تفيد بأن شخصا من سكان منطقة غليلة يدعى (أ.س.أ) هو من أحرق جهاز الرادار، مضيفا أنه مع تكثيف أعمال البحث والتحري والمراقبة تم ضبط المتهم الذي اعترف اثناء التحقيقات الأولية بأنه اعتدى على الجهاز، بعد أن دفع جزءا من مبالغ مالية كبيرة مترتبة عليه بسبب مخالفات مرورية سابقة، مما أثار حفيظته تجاه ذلك الرادار، فسكب مادة بترولية عليه وأضرم النار في الرادار، وفر من المكان.

إلى ذلك، أشار القائد العام لشرطة رأس الخيمة اللواء الشيخ طالب بن صقر القاسمي، إلى أن من حرق جهاز الرادار غير واعٍ وغير مدرك لمدى خطورة الفعل الذي قام به، وأن هذا العمل لا يرقى لمستوى الحس الوطني للمواطن في الحفاظ على الممتلكات العامة، وعدم شعوره بالمسؤولية الوطنية، وهو عمل لا يمكن التهاون أو التساهل مع مرتكبه.

وأضاف أنه لن يتم التهاون أو التساهل مع أي شخص يعتدي على الممتلكات العامة للدولة وإتلافها، وأنه سيتم ملاحقة جميع المعتدين على أجهزة الرادار مهما طالت المدة، وأنه لا يمكن لأحد أن يفلت من العقاب، وتابع أن يد العدالة ستطاله في النهاية، ليأخذ الجزاء العادل على ما قام به.

ودعا السكان إلى التعاون مع رجال الشرطة في المحافظة على الممتلكات العامة للدولة، وعدم المساس بها، خصوصاً أن أجهزة الرادار وضعت للحد من السرعات الزائدة، ولضبط الشارع المروري، والحد من التجاوزات التي يرتكبها بعض السائقين عبر قيادة مركباتهم بطيش وتهور، ما يعرض حياتهم وحياة الآخرين للخطر. وذكر أن الرادارات أسهمت بشكل فعال في خفض نسبة الحوادث والوفيات خلال الأعوام الثلاثة الماضية.

وانتشرت ظاهرة اتلاف أجهزة الرادار في إمارة رأس الخيمة منذ نهاية العام الماضي، عندما أتلف شخص جهاز الرادار على طريق شارع الفيصل لثلاث مرات متتالية من خلال استخدام آلة حادة وحطم الواجهة الزجاجية للجهاز، بسبب ضبطه أكثر من مرة وهو يقود مركبته دون الالتزام بالسرعة المحددة للطريق، قبل أن تتمكن شرطة الامارة من ضبط المتهم.

وكان المتهم حطم الواجهة الزجاجية لجهاز الرادار للمرة الاولى خلال شهر يوليو من العام الماضي، كما قام بمواصلة ارتكاب فعلته للمرة الثانية خلال شهر فبراير الماضي، من خلال استخدام آلة حادة. وقامت الجهات المختصة في الامارة بصيانة الجهاز بعد مرور أيام عدة، إلا أن المتهم كرر فعلته في شهر مايو الماضي، وحطم الواجهة الزجاجية لجهاز الرادار للمرة الثالثة.

كما سجلت الامارة حادثة تعطيل جهاز الرادار على طريق غليلة من خلال طلاء مجهول في شهر يونيو الماضي على طريق شارع الرمس - شعم، شاشة الجهاز بمادة سوداء اللون أدت إلى تعطيل الرادار، وعدم تمكنه من ضبط المركبات المخالفة للسرعة المحددة على الطريق الواصل، إضافة إلى ذلك كتابة رموز على الصندوق الخارجي للجهاز. كما تم تسجيل حادثة وضع قطعة من القماش على أحد اجهزة الرادار قبل شهر ونصف من قبل شخص مجهول.

 

الأدوات

أرسل لصديق نسخة للطباعة

أضف تعليق

تعليقات الـ FaceBook