جديد المقالات
قاموس الترجمة

»
أسعار العملات
  
نائب رئيس اتحاد الصناعات وكبرى الشركات الايطالية يشيد بالتبادل التجاري بين البحرين وايطاليا

نائب رئيس اتحاد الصناعات وكبرى الشركات الايطالية يشيد بالتبادل التجاري بين البحرين وايطاليا

روما في 17 نوفمبر / بنا / اختتم الوفد الاقتصادي البحريني زيارته الرسمية إلى الجمهورية الايطالية وهي محطته الاولى في إطار الجولة الترويجية التي يقوم بها مجلس التنمية الاقتصادية وغرفة تجارة وصناعة البحرين وبمشاركة شخصيات بارزة من القطاع الخاص في عدد من الدول الأوروبية .

وشارك الوفد خلال زيارته التي سلطت الأضواء على الفرص الاستثمارية بمملكة البحرين في جلسة عمل استضافتها منظمة كونفيندستيرا وهي منظمة اتحاد الصناعات وكبرى الشركات الايطالية التي تمثل الصناعات التحويلية والبناء والطاقة والنقل والتجارة الدولية وقطاع الخدمات في ايطاليا.
وفي كلمة له في مستهل جلسة المباحثات التي اجراها الوفد البحريني اشاد السيد سيسزار تريفساني نائب رئيس اتحاد الصناعات وكبرى الشركات الايطالية باهمية مركز البحرين المالي وما يحتضنه من بنوك عالمية وإقليمية عديدة اتخذت من البحرين مقرا لها منوها بأن مملكة البحرين بوابة الدخول لمنطقة الشرق الاوسط والقارة الهندية وما تقدمه البحرين من مميزات يعد محفزا كبيرا لرجال الاعمال الايطالية.
وأضاف السيد تريفيساني نائب رئيس اتحاد الصناعات وكبرى الشركات الايطالية بأن التبادل التجاري بين البحرين وإيطاليا قوي مشيرا الى انه يطمح بزيادة التعاون خصوصا في ظل رؤية البحرين الاقتصادية ???? والتي تعكس طموحات مملكة البحرين لتنمية العديد من القطاعات الهامة.
واعرب عن تطلعات قطاع الأعمال الايطالي لتوثيق عرى التعاون التجاري مع مملكة البحرين وما تمثله من مدخل إلى منطقة الخليج العربي وعن رغبة رجال الصناعة والايطاليين للتعرف عن كثب على كافة مقومات البيئة الاستثمارية البحرينية وما تهيئه من أجواء لاستقطاب الاستثمارات الصناعية الإيطالية في مختلف القطاعات.
من جانبه اعرب سعادة الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية قال في كلمة له عن سعادته بهذا التعاون مع اتحاد الصناعات وكبار الشركات الايطالية مؤكدا على ضرورة زيادة التعاون وتوثيق العلاقات والتركيز على القطاع الصناعي بجانب التبادل التجاري اللذين تتميز بهما ايطاليا على مستوى اوروبا والعالم.
وأضاف سعادة الشيخ محمد بن عيسى بان الشركات تعاملت مع التحديات المترتبة من الأزمة المالية العالمية بطرق مبتكرة وبمرونة وديناميكية كما انها تعاملت بنهج للتوسع لأسواق جديدة وهو ما نسعى للعمل معا من اجل تحقيقه بنظرة شاملة لسوق الخليج العربي .
وأشار الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية بأن بعض المحللين يشير الى منطقة نمو واعدة تسمى بمنطقة / بي ار أي سي / لسوق البرازيل وروسيا والصين ولكنني استطيع ان أؤكد لكم بأن هناك منطقة نمو واعدة وتمثل فرص حقيقية وهي منطقة / سي اج أي ام / وهي الصين والهند والخليج العربي.
وفيما يتعلق بالحراك السياسي لمنطقة الشرق الاوسط أكد سعادة الشيخ محمد بن عيسى بأن التحديات القائمة تمثل فرص الغد للجميع وأن مملكة البحرين وفي ظل المشروع الإصلاحي لجلالة الملك المفدى حمد بن عيسى ال خليفة حفظه الله ورعاه و خلال العشر سنوات الماضية كانت ومازالت من اكثر الدول على مستوى المنطقة التي انتهجت نهج الاصلاح والتطوير في جميع المجالات وخاصة المجال السياسي ونحن نشجع الشركات الصناعية لزيارة البحرين والمنطقة للوقوف على حقيقة الوضع الذي يتجه نحو النمو وما يقدمه من فرص واعدة للجميع.
وأكد على جدية وعزم البحرين للمضي قدما في مسيرة الإصلاح ومتابعة نهج التطور مشيرا الى الخطوات الجادة التي اتخذتها مملكة البحرين للمضي قدما في هذا المجال.
من جانبه القى سعادة السيد انريكو بادولا سفير ايطاليا لدى مملكة البحرين كلمة اكد من خلالها على اهمية مثل هذه اللقاءات وأضاف قائلا بانه و منذ بداية عمله بمملكة البحرين لاحظ اختلال الميزان ليس فيما يتعلق بالجانب التجاري وانما فيما يتعلق بقلة معرفة القطاع الصناعي والتجاري الايطالي حول مملكة البحرين بالرغم من معرفة البحرينيين العميقة لإيطاليا وقال بأننا نحتاج لزيادة أطر المعرفة عن البحرين والتواصل مع القطاع الخاص البحريني بشكل كبير مبديا استعداد السفارة الايطالية بالبحرين بجانب مجلس التنمية الاقتصادية وغرفة تجارة وصناعة البحرين لمساعدة القطاع الصناعي والتجاري الايطالي على التوسع في سوق البحرين والخليج العربي.
وأشار سعادة السفير الايطالي بأن البحرين لها ماضي عريق في القطاع الصناعي في عدة مجالات وقد ساهم الإيطاليون في تنمية القطاع الصناعي بالبحرين من خلال اكثر من مشروع . مضيفا بأن البحرين وبالرغم من الاحداث الاخيرة فإنها من اكثر الدول تحررا وتطورا في المسيرة الديمقراطية على مستوى المنطقة واستعرض في هذا المجال الأدوات البرلمانية الرقابية وقد أكد على استعداد ايطاليا التعاون بشكل وثيق مع مملكة البحرين في شتى مجالات التنمية.
كما استعرض عدد من رجال الأعمال الايطاليين تجاربهم المكللة بالنجاح في الاستثمار بالمنطقة ومزاولة أنشطتهم التجارية في مملكة البحرين، وذلك في خطوة تحث بقية رجال الأعمال الايطاليين إلى الدخول في شراكات تجارية مع نظرائهم البحرينيين.
وفي ختام أعمال زيارة الوفد البحريني لإيطاليا اجتمع سعادة الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية والدكتور عصام فخرو والسيد طارق وفا رئيس مجلس إدارة شركة ترايكوم مع السيد فابيو بيزينو نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية والصناعية بروما وتم التباحث في مجال زيادة التعاون المشترك في المشاريع الصناعية وتبادل الخبرات وبناء القدرات.
يذكر أن من أهم ما تصدره ايطاليا إلى البحرين هي قطع الغيار والمنتجات الكيماوية و الملابس والمجوهرات والأجهزة المنزلية . في حين أن ما تصدره البحرين إلى ايطاليا منتجات الصلب و المنسوجات بجانب المنتجات النفطية.


م ع/ع ذ

بنا 0755 جمت 17/11/2011



الأدوات

أرسل لصديق نسخة للطباعة

أضف تعليق

تعليقات الـ FaceBook