جديد المقالات
قاموس الترجمة

»
أسعار العملات
  
برئاسة سمو الشيخ محمد بن مبارك اللجنة العليا لتقنية المعلومات والاتصالات تعقد اجتماعها 32 .. 40 مليون زائرلموقع الحكومة الإلكترونية

برئاسة سمو الشيخ محمد بن مبارك اللجنة العليا لتقنية المعلومات والاتصالات تعقد اجتماعها 32 .. 40 مليون زائرلموقع الحكومة الإلكترونية

برئاسة سمو الشيخ محمد بن مبارك اللجنة العليا لتقنية المعلومات والاتصالات تعقد اجتماعها 32 .. 40  مليون زائرلموقع الحكومة الإلكترونية
المنامة في 13 ديسمبر / بنا / ترأس سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة العليا لتقنية المعلومات والاتصالات، وبحضور أصحاب السمو والمعالي والسعادة أعضاء اللجنة، الاجتماع الثاني والثلاثون للجنة العليا لتقنية المعلومات والاتصالات في قصر القضيبية صباح أمس .

وخلال الإجتماع قدم كمال بن احمد وزير شؤون مجلس الوزراء عضو اللجنة عرضا مفصلا حول الخطة الوطنية الثالثة للإتصالات،. وقد أوصت اللجنة بتشكيل فريق فني لدراسة الخطة وموافاة اللجنة بمرئياتها وتوصياتها خلال الإجتماع القادم.

كما استمعت اللجنة لعرض عن الشبكة الوطنية للألياف البصرية، والجهود المبذولة لربط البحرين بالشبكة الدولية والخليجية للألياف البصرية، والتي ستعمل على تعزيز اقتصاد البحرين من خلال تقديم خدمات النطاق العريض، إضافة إلى دعم كافة التطبيقات الإلكترونية المستقبلية.

من جهة أخرى، بين السيد محمد علي القائد الرئيس التنفيذي لهيئة الحكومة الإلكترونية رئيس مجلس إدارة شركة صلة الخليج، أن الشركة قامت بتوظيف 370 شخصا، منهم 296 موظفا يخدمون الخدمات المتعلقة بالقطاع الخاص و74 يخدمون القطاع الحكومي.

وأشار القائد إلى أن معدل جودة الخدمات التي تقدمها شركة صلة الخليج بجميع القطاعات بلغت 90%، كما يشغل المركز قنوات أتصال إضافية بجانب الهاتف وتشمل المحادثات النصية (شات)- الفاكس- الإتصال بالفيديوللصم وذوي الإحتياجات الخاصة.

كما استمعت اللجنة إلى عرض عن الإجتماع الوزاري الخليجي للحكومة الإلكترونية المنعقد مؤخرا في الرياض بالمملكة العربية السعودية، حيث تقرر في الإجتماع تشكيل لجنة وزارية دائمة من الوزراء المعنيين بالحكومة الإلكترونية بدول مجلس التعاون ، مختصة بالإشراف على أعمال الحكومات الإلكترونية الخليجية ووضع معايير وسياسات واضحة ومحددة لها، والتنسيق والتعاون بين المشاريع الوطنية للحكومة الإلكترونية لتحقيق التكامل في هذه المجال.

واستمعت اللجنة أيضا إلى عرض عن سير العمل في لجنة الحوكمة لتقنية المعلومات، حيث عقدت اللجنة إجتماعها الأول واتخذت فيه عدد من القرارات المتمثلة في تعريف جميع الجهات الحكومية بدور ومهام وآلية عمل اللجنة، وتفعيل برنامج النضج الالكتروني، وإصدار ومتابعة معايير مشروع البنى المؤسسية، ومناقشة مشاريع الجهات الحكومية في هذا القطاع لعام 2012 ، إضافة إلى تنفيذ مشروع إطار الاستثمار في مشاريع تقنية المعلومات والإتصالات.

من جانب آخر استعرض الاجتماع آخر التطورات حول منتدى البحرين الدولي للحكومة الإلكترونية 2012، والمزمع إقامته للمرة الخامسة في مملكة البحرين برعاية سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء – رئيس اللجنة العليا لتقنية المعلومات والإتصالات، والذي يستضيف عددا كبيرا من المتحدثين الدوليين من الأمم المتحدة، والمنظمات العالمية، والدول الخليجية والدول العربية، والدول الأوروبية، وكبرى الشركات، حيث تقرر أن يقام خلال الفترة من 9 إلى 12 من أبريل 2012م.

كذلك اطلعت اللجنة على تقرير سير العمل في الخدمات والقنوات الإلكترونية، حيث بلغ عددها عبر قنوات الحكومة الإلكترونية الأربع227 خدمة إلكترونية، ومن المتوقع أن تصل إلى 237 حتى نهاية العام الحالي 2011م، في حين بلغ عدد زوار الموقع منذ تدشينه أكثر من 40 مليون زائر، بينما بلغ عدد المعاملات المالية التي تم إجراؤها عبر قنوات الحكومة الإلكترونية 435,810 معاملة، بمبلغ إجمالي يتجاوز 31 مليون دينار بحريني.

كما اعتمدت اللجنة تقرير المدقق المالي الخارجي لهيئة الحكومة الإلكترونية لعام 2010.

// بنا //
خ إ





خ ا

بنا 1118 جمت 13/12/2011



الأدوات

أرسل لصديق نسخة للطباعة

أضف تعليق

تعليقات الـ FaceBook