جديد المقالات
قاموس الترجمة

»
أسعار العملات
  
سفيرالدولة لدى القاهرة يفتتح محطة لخدمة السيارات لشركة "إمارات-مصر للمنتجات البترولية "

سفيرالدولة لدى القاهرة يفتتح محطة لخدمة السيارات لشركة "إمارات-مصر للمنتجات البترولية "

سفير الدولة لدى القاهرة / محطة جديدة / إفتتاح "

القاهرة في 13 ديسمبر/ وام / إفتتح معالي محمد بن نخيرة الظاهري سفير الدولة لدي القاهرة مندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية ومعالي المهندس عبد الله غراب وزير البترول المصري .. أمس محطة خدمة وتموين السيارات وملحقاتها في منطقة التجمع الخامس في مدينة القاهرة الجديدة ..

بحضور الدكتور عبدالقوي خليفة محافظ القاهرة وعدد من الفعاليات الإماراتية والمصرية.

وصرح معالي الظاهري أن افتتاح المحطة يأتي تزامنا واحتفالات الدولة بيومها الوطني الـ /40 / مشيرا إلى كونها مشروعا نموذجيا لشركة " إمارات مصر للمنتجات البترولية ".. يعزز الإستثمارات الإماراتية المصرية ويدعم علاقات البلدين الشقيقين في المجالات الإقتصادية.

وأوضح أن المحطة التي تعتبر إحدى أبرز المحطات التي تمتلكها الشركة تطبق أحدث الأنظمة التقنية وتضم شركات متخصصة ذات سمعة عالمية تلبى الإحتياجات الخدمية التي تتناسب ومشاريع الدولة الطموحة في مصر وتطلعات حكومتها.

وأضاف أن شركة الإمارات مصر للمنتجات البترولية تعمل في مجالات خلط وتعبئة وتجميع الزيوت المستعملة وشحن المنتجات البترولية من المستودعات والإستشارات الهندسية والمقاولات وإنشاء محطات على أراض مملوكة لها ..

مشيرا إلى أن الشراكة تأتي تنفيذا للإتفاق بين البلدين الشقيقين في قطاع البترول وتطبيقا لأحدث التقنيات اللوجستية العالمية وامتدادا لتعاون مثمر في بناء وتشغيل وتوظيف الخريجين وتدريبهم وإكسابهم مهارات متميزة وتعريفهم بالتطبيقات الحديثة في مختلف التخصصات.

وثمن معاليه منظومة العلاقات الإماراتية المصرية مشيرا إلى أنها شهدت تطورا متميزا حيث بلغ عدد الشركات التي أطلقتها الإمارات في مصر حوالي /554 / شركة تعمل في مختلف القطاعات الإقتصادية باستثمارات بلغت مليارات الدولارات أبرزها قطاع البترول الذي يبلغ حجم استثماراته حوالي مليارين و/830 / مليونا و/330 / ألف دولار .. مشيرا إلى أن " دانه غاز " التي تعتبر أكبر شركة إقليمية من القطاع الخاص الإماراتي تعمل في مجال الغاز الطبيعي في منطقة الشرق الأوسط تنتج ما يعادل /65 / ألف برميل نفط مكافىء يوميا من النفط والغاز وسوائل الغاز الطبيعي من عملياتها في مصر.

وأضاف أن إحتياطيات الشركة تبلغ نحو /152 / مليون برميل مكافىء نفطي بجانب /900 / مليون برميل موارد محتملة بينما تقوم الشركة بنشاطاتها الإستكشافية في دلتا وصعيد مصر.

مل / ذ / زا /.







تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ز ا

الأدوات

أرسل لصديق نسخة للطباعة

أضف تعليق

تعليقات الـ FaceBook